التفوق معاً

   طوال هذا العام، يشكو العديد من الطلاب متعلمي اللغة الانجليزية حول مدى صعوبة مادة العلوم. بالنسبة لمدرسة العلوم أماندا شنيب، فإن تعلم المفردات الجديدة التي تحتوي على اللاتينية واليونانية ليس أسهل شيء لمعظم طلاب متعلمي اللغة الإنجليزية.

 

   “لقد سمعت بعض من الطلاب يقولون أنهم لم يدرسو الكثير من العلوم في وطنهم,” قالت رئيسة قسم اللغة الانجليزية إيمي بيدي. “عندما يصلون إلى الولايات المتحدة، يعد العلوم مجالًا جديداً لهم.”

 

   مشروع شريك جديد يشمل جامعة بوردو و مدرسة ساوثبورت الثانوية يأملان في تغيير أداء طلاب متعلمي اللغة الانجليزية في فصول العلوم ومساعدة الطلاب على فهم العلوم بشكل أفضل.

 

   “نتأمل أن يساعد ذلك جميع الطلاب على تعلم العلوم بشكل أفضل وخاصةٍ الناس الذين يتعلمون الإنجليزية,”

قالت الدكتورة آمي ريكيتس، الأستاذة في جامعة بوردو.

 

   الهدف من هذا المشروع هو مساعدة معلمي العلوم على تعلم كيفية تدريس طلاب متعلمي اللغة الانجليزية في مثل هذه المدرسة المتنوعة الذي يوجد فيه أكثر من لغة.

 

   سيستمر المشروع أربع سنوات. سيتم المشروع فقط في مدرسة ساوثبورت الثانوية. ستكون السنة الأولى حول إجراء مقابلات مع الطلاب ومدرسي العلوم و الانجليزية والمعلمين المشاركين في المشروع. سيقوم أستاذ بوردو بمقابلة ٣٠ طالباً على الأقل. من خلال هذا، سيتعرف الأساتذة على المزيد عن مدرسة ساوثبورت الثانوية والطلاب والمعلمين. يمكن للطلاب التوقيع على ورقة للمشاركة في المقابلة. يمكن للطلاب أن يطلبوا من معلمي تعليم اللغة الإنجليزية الخاص بهم لأجل توقيع الورقة.

 

   في العام الثاني، سيشاركون اثنان من مدرسي التعليم اللغة الإنجليزية واثنين من معلمي العلوم في دعم الطلاب الذين يتعلمون في فصولهم الدراسية.  الأثنين من مدرسي العلوم هما ميليسا شيك وداريل ترايلور. الأثنين من المعلمين التعليم اللغة الإنجليزية هما براي كومبارا و بيدي.

 

   في السنة الثالثة، سيتم دعوة أربعة معلمين آخرين إلى المشروع للعمل معاً.

 

   في السنة الرابعة، سيشارك المدرسون الثمانية الذين شاركوا في السنتين الثانية والثالثة في تجربتهم ويشاركون ما تعلموه مع مدرسي العلوم والهندسة والمعلمين الآخرين.

 

   “الفكرة هي أننا نعتقد أن مدرسي العلوم لديهم الكثير الذي يمكنهم أن يتعلمو من مدرسي تعليم اللغة الإنجليزية، وأن مدرسي تعليم اللغة الإنجليزية لديهم الكثير أن يتعلمو من مدرسي العلوم,” قالت ريكيت.